القائمة الرئيسية

الصفحات

هل مرضى القلب يمارسون التمارين الرياضية

 يقول الباحثون إن التمرين يلعب دورًا مهمًا في تقوية القلب من خلال تحسين تدفق الدم وتقليل عبء العمل.

وفقًا لجوزيف ليبوناتي ، دكتوراه ، أستاذ مساعد للتمريض في جامعة بنسلفانيا للتمريض ، فإن التمارين الرياضية تحسن النسبة بين طلب القلب للأكسجين وإمداداته عبر الشرايين التاجية.



مع التمرين ، يصبح القلب أقوى لأنه يكبر ويكون قادرًا على الضخ بشكل أكثر كفاءة. يسمح التمرين لقلبك بدفع كمية أكبر من الدم مع كل نبضة ويفعل ذلك بمعدل ضربات قلب أقل.

كما أنه يحسن تدفق الدم إلى القلب عن طريق تحسين قدرة القلب على توسيع الأوعية الدموية التاجية. تعمل هذه التغييرات بالتوازي على تحسين كل من العرض والطلب للقلب.

تساعد التمارين الرياضية في خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تحسين قدرة الأوعية الدموية على التمدد ، مما يقلل الضغط على تلك الأوعية. تعمل التمارين الرياضية أيضًا على تحسين مستويات السكر في الدم وتجعلك أكثر رشاقة ؛ هذا يسمح لقلبك بضخ الدم عند ضغط منخفض ، مما يجعل قلبك يعمل بشكل أقل.

استخدام كتلة عضلية كبيرة بشكل متكرر هو الأفضل لصحة القلب. الوصفة العامة لممارسة الرياضة من أجل قلب سليم هي: (وقت كثافة التردد)

للتردد: يجب ممارسة الرياضة خمسة أيام في الأسبوع. ابحث عن شيء تحبه حتى تزداد احتمالية التزامك به.

من أجل الشدة: يجب عليك إجراء اختبار التحدث. إذا كان بإمكانك إجراء محادثة عادية مع صعوبة بسيطة في التنفس أثناء التمرين ، فهذه هي الكثافة المناسبة.

للوقت: يجب أن تتمرن من 30 إلى 60 دقيقة يوميًا ، ولا يجب أن تكون كلها مرة واحدة. العامل المهم هو أن تقوم بأكبر قدر ممكن من النشاط البدني طوال اليوم