القائمة الرئيسية

الصفحات

عناصر طبيعية مهمة فى علاج التهاب المفاصل

 فيتامين أ و ج ، مركب البروتين و ب الذي يحتوي على فيتامين ب 1 ، ب 2 .... وجميع المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور ضرورية جدًا لمشاكل المفاصل والعظام. ومن ثم تناول الفي تامينات والمعادن والبروتينات النظام الغذائي لملء متطلبات الجسم وكذلك حل العديد من المشاكل الصحية ومشاكل المفاصل أيضا.



العديد من العوامل مسؤولة عن التسبب في تصلب العظام والمفاصل مثل الغدة الدرقية ونقص المعادن والعوامل الفسيولوجية الأخرى. المشي المنتظم وتمارين اليوجا المناسبة وبعض تمارين المفاصل مهمة لصحة المفاصل والعظام. وأخيرًا ، فكر بإيجابية ، كن سعيدًا ، لا توتر ، والطعام المغذي والنظام الغذائي المتوازن مهم جدًا للحفاظ على الصحة. 


يمكن أن يكون علاج آلام المفاصل بسيطًا:

  1. تجنب الإجهاد المفرط - مثل رفع الأثقال ، وصعود السلالم ، والقرفصاء ، وما إلى ذلك.
  2. تجنب الأنشطة التي تزيد من الألم
  3. شل حركة - على سبيل المثال. كريب ضمادة
  4. ضع أكياس الثلج

إذا كنت قد جربت هذه لمدة 2-3 أيام ولم يظهر الألم بشكل ملحوظ ، فأنت بحاجة إلى استشارة أخصائي المفاصل والتأكد من عدم وجود خطأ!

اهم علاج طبيعى لألم المفاصل

الصبار هو أحد الأعشاب الأكثر استخدامًا في الطب البديل. وهي متوفرة بأشكال عديدة ، مثل الحبوب ، والبودرة ، والمواد الهلامية ، وكورقة. يشتهر بخصائصه العلاجية ، وهو معروف بعلاج السحجات الجلدية الصغيرة ، مثل حروق الشمس ، ولكنه قد يساعد أيضًا في آلام المفاصل. يعد الجلوكوزامين وشوندروتن من أكثر المكملات استخدامًا لالتهاب المفاصل. إنها مكونات الغضروف - المادة التي تعمل على تسكين المفاصل.

افحص مستوى فيتامين د. يرجع الكثير من آلام المفاصل إلى المستويات المنخفضة. عند تناول مكملات D3 ، تجنب مكملات الكالسيوم. إذا كان يجب عليك تناول الكالسيوم ، فتناول فيتامين ك 2 أيضًا لتقوية عظامك وحماية قلبك.