القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو القولون العصبى وما هى افضل العلاجات له

 القولون العصبي هو اضطراب نفسي. الاسم الحقيقي لهذا المرض هو اضطراب الأعراض الجسدية. في هذا الاضطراب ، يعاني المريض من الأعراض الجسدية الأكثر شيوعًا والألم اعتمادًا على مكان انتباه الدماغ. لا يقوم الشخص بتزييف الأعراض ولكن الدماغ يعاني من ضغوط عاطفية وصراعات لم يتم حلها مخزنة في الجزء اللاوعي من خلال الأعراض الجسدية.



فان هذا المريض يذهب إلى الطبيب العام وطبيب الجهاز الهضمي الذي يصف بعض الأدوية ولكن أعراض المريض لا تلتئم بل تزداد سوءًا بمرور الوقت. كنت أنا نفسي أعاني من هذه الحالة. لقد ضيعت عامين من حياتي في زيارة جميع أطباء الجهاز الهضمي وخضعت لجميع الفحوصات الجسدية مثل Ct والتنظير الداخلي و Mri ولكن لم يتم العثور على شيء. ثم بناءً على نصيحة والدي وإحباطه ، ذهبت إلى طبيب نفسي وأخبرته بكل شيء وشخصني بهذا الاضطراب وأعطاني الأدوية وتم علاجي بشكل كامل في غضون أسبوع. المشكلة الرئيسية لهذا الاضطراب هي أن المريض غير قادر على معرفة ما إذا كانت مشكلة جسدية أم عقلية. لهذا السبب تستغرق زيارة الفرع الصحيح للعلاج وهو الطب النفسي وقتًا طويلاً. ليس خطأ الجهاز الهضمي أنهم لم يقرأوا عن الناقلات العصبية في الدماغ السيروتونين والتي يمكن أن يؤدي عدم التوازن إلى هذا الاضطراب. لا يركز هذا الجهاز على البطن فقط ولكن يمكن أن يكون على أي جزء من الجسم ويمكن أن ينتشر الألم في أي مكان في الجسم حيث يوجد خلل في وحدة المعالجة التي هي الدماغ. لا تضيعوا وقتكم الثمين في زيارتهم. كنت قد ضيعت سنوات من حياتي على ذلك. يمكن للرجل اللائق أن يأكل أي شيء يريده في حياته. التحول إلى fodmap هراء. في هذا الاضطراب ، يذهب تركيز الدماغ بالكامل إلى عضو معين ، على سبيل المثال في Ibs ، يكون المعدة. لذا فإن ما يحدث في المعدة يمكن أن يشعر به الشخص مثل تكوين الغازات والتشنج والتغوط غير الكامل وهو أمر طبيعي ولكن إذا شعرت بكل هذا فإن الحالة الأساسية هي مرض في الدماغ ليس إلا والعلاج الوحيد له هوعدم التعرض للضغط النفسى والعصبى لأن المرض لا يرتبط باى نوع من أنواع الغذاء.