القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة انقطاع شبكةWiFi الخاصة بالكمبيوتر و المحمول

قبل إلغاء تثبيت برامج تشغيل wifi ...

انتقل إلى الإعدادات ← الشبكة والإنترنت ← الحالة

ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق إعادة تعيين الشبكة.

بعد ذلك سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك في غضون 4-5 دقائق

نأمل أن هذا قد يساعدك...



إذا لم يكن كذلك ، فافتح عرض الأمر كمسؤول

ثم اكتب هذا

Sfc / SCANNOW


توجد مسافة بين / و s ...

قد يساعد هذا أيضًا ...

إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى إلغاء تثبيت برنامج التشغيل وتثبيته

قد يتم تكوين بطاقة واجهة الشبكة (NIC) الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتعمل فقط على قنوات معينة وليس قنوات أخرى ، وتعمل شبكة WiFi المنزلية الخاصة بك على قناة لم يتم إعدادها لاستخدامها. أو ، قد لا تتمكن بطاقة واجهة الشبكة (NIC) الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من استخدام هذه القناة. يمكنك اختبار ذلك عن طريق تغيير القنوات عدة مرات على شبكة WiFi المنزلية. تأكد من تنويعها بما يكفي لاختبار ذلك حقًا. على سبيل المثال ، إذا كانت شبكة WiFi المنزلية الخاصة بك تستخدم القناة 120 ، فجرب القناتين 40 و 151.

تم تكوين شبكة WiFi المنزلية الخاصة بك لـ 802.11ax (WiFi 6) ولا يتعرف عليها كمبيوتر W10. لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة لأن WiFi 6 متوافق مع الإصدارات السابقة ويدعم الإصدارات السابقة من WiFi. ومع ذلك ، وجدت أن نفس المشكلة حدثت مع جهاز Mac الخاص بي حتى التحديث التالي. لإصلاح ذلك ، يمكنك محاولة تعطيل 802.11ax ، باستخدام 802.11ac بدلاً من ذلك على شبكة WiFi المنزلية و / أو يمكنك تحديث برامج التشغيل على جهاز الكمبيوتر W10.

هذه المرة التالية كانت مفاجأة بالنسبة لي عندما اكتشفتها. قامت Netgear بشحن مجموعة من نقاط الوصول WiFi AP للمستهلكين والتي تم ترميزها إلى رمز البلد الكندي. القنوات المستخدمة وإعدادات الطاقة هي نفسها الموجودة في الولايات المتحدة. يمكن توصيل معظم معداتي بدون مشكلة ، لكن أجهزة Mac الخاصة بي (مرة أخرى مع أجهزة Mac) لن تفعل ذلك. ترسل AP منارات تعلن عن أشياء مثل إعداد رمز البلد ورفضت أجهزة Mac الخاصة بي الاتصال بها ما لم يتم الإعلان عنها على أنها مشفرة في الولايات المتحدة. لحسن الحظ ، لديّ معدات وبرامج تشخيص WiFi وتمكنت من تحديد ما كان يحدث. نفى Netgear هذه المشكلة ، لكن لدي الدليل. لقد استبدلت نقاط الوصول بنموذج آخر وتحققت من أنها تعمل برمز البلد الأمريكي. بمجرد أن حدث ذلك كان كل شيء غير طبيعي.