القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للتخفيف من الم البواسير بطرق طبيعية

 البواسير بشكل عام هي مظهر من مظاهر الإمساك المزمن الذي يعني بطريقة ما اتباع نظام غذائي منخفض الألياف. النظام الغذائي الهندي النموذجي متوازن بشكل عام مع جميع المكونات الصحيحة ، ولكن في السنوات الأخيرة كان هناك إضفاء الطابع الغربي على نظامنا الغذائي ويتم إنفاق المزيد من الأموال على الوجبات السريعة وكذلك الاهتمام بعواقب هذه الوجبات السريعة. البواسير مرض مزعج ومحرج ونادرًا ما يكون خطيرًا إلا إذا كان ينزف بغزارة. يمكن مواجهة الأعراض المبكرة للبواسير عن طريق زيادة الألياف في نظامنا الغذائي. بعض النصائح الجديرة بالملاحظة هي:



زيادة تناول الموز - يسهل حركة الأمعاء


يعتبر التين أيضًا ملينًا ، ويقلل الفجل من التورم والألم (وهو مضاد للالتهابات) ، واللبن الخاثر هو بروبيوتيك يقلل من الحمل البكتيري الضار ويقلل من العدوى. يساعد تجنب الأطعمة غير النباتية ، واتباع نمط حياة نشط مع مزيد من التمارين ، والمشي مفيد أيضًا.


كمادات الثلج تقلل الحكة والتورم في المرحلة الحادة


في حالة توفر حوض استحمام - حمام مقعدة لمدة نصف ساعة


شرب المزيد من الماء.


تجنب استخدام ورق التواليت في منطقة الشرج ، استخدم الماء بدلاً من ذلك ، يجب أن تكون منطقة الشرج نظيفة (في الهند على أي حال ، يتم استخدام الماء)


تقليل الوزن في حالة زيادة الوزن


تجنب الأطعمة المقلية ، والأطعمة الزيتية ، والأطعمة السريعة ، والأطعمة الحامضة ، والفلفل الحار أو الفلفل الأحمر ، والبيض ، والكربوهيدرات ، والكورم ، والباذنجان ، والباذنجان ، والجاغري ، والثوم ، والمخللات ، والبامية (المعروفة أيضًا باسم أصابع السيدات ، هندى).


الكثير من الماء والسوائل ، والخضروات الورقية الخضراء ، والفواكه ، والألياف الغذائية ، والسلطة ، إلخ. يمكنك أيضًا تضمين الليمون ، والليمون الحامض ، والتفاح ، والطماطم ، والبصل والجزر ، والتوت الأسود ، والكرز ، والعنب وغيرها الكثير.