القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب علينا أن نكثر من شرب الماء وما هى فوائد شرب الماء


هل تعلم أنه عندما نولد ، تتكون أجسامنا من حوالي 75٪ من الماء؟ بئر نابض بالحياة مليء برحيق الحياة. ومع ذلك ، نبدأ في الجفاف كل يوم. في الواقع ، بعد عام واحد فقط من الولادة ، يحصل معظم الأطفال على 65٪ من الماء فقط. يبلغ متوسط ​​نسبة الماء في الذكور البالغين 60٪ بينما تبلغ نسبة النساء في المتوسط ​​55٪. ومع اقترابنا من سنواتنا الأخيرة ، فقد هبطنا إلى نصف مياه ونصف عمر. نعلم جميعًا أن الماء مهم ولكن هل تعلم لماذا؟

يشحم الماء مفاصلنا ويسمح لجسمنا بامتصاص قبل الصدمات في عظامنا. ومع تقدمنا ​​في العمر ، يؤدي هذا الجفاف إلى مزيد من كسور العظام وتقليل امتصاص الصدمات. لكن الماء يساعد أيضًا في التخلص من الفضلات. حرفيا ... يساعد على الهضم. بالنسبة للرجال ، الماء مهم للغاية في المساعدة على تكوين وتغذية سباحينا الصغار! اذهب ، فيلبس ، انطلق!

ينظم الماء درجة حرارة أجسامنا ويوفر أيضًا وسادة للدماغ والحبل الشوكي (فكر في السرير المائي لعقلنا). عندما نفكر في الجسم على أنه مكون أساسًا من الماء ، فمن المحتمل أن يكون مجرى الدم هو المكان الأول الذي نفكر فيه. ولكن في الواقع ، تتكون الأعضاء الحيوية الأخرى بشكل أساسي من الماء بما في ذلك الدماغ والرئتين والقلب والكبد والكلى والتي تتكون من 65-85٪ ماء. إذا كنا مجرد مجموعات مركزة من الخلايا مليئة بالماء ، فماذا سيحدث إذا توقفنا تمامًا عن شربها؟

الجواب مخيف جدا! أولاً ، نفقد كل يوم حوالي 3 لترات من الماء فقط من العرق والبول وأنبوب (هذا هو المصطلح العلمي بوضوح) والتنفس. إذا توقفنا عن شرب الماء ، فستبدأ أجسادنا في سلسلة من قرارات حالة الذعر التي تهدف إلى إبقائنا على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة. أولاً ، سيُطلب من كليتنا أن تفرز أكبر قدر ممكن من الماء حتى يبقى دمنا سائلاً. هذا ما يجعل البول يصبح داكنًا عندما تنخفض نسبة الماء فيه. بمجرد استنفاد الجسم للقطع المتبقية من الماء من الكلى ، يتغير مزاجنا بشكل كبير. يمكن أن نشعر بالاكتئاب مع انخفاض كبير في الطاقة. تحدث تغيرات في ضغط الدم ، وحتى عقولنا تنكمش ويتعين عليها العمل بجهد أكبر فقط لإكمال المهام البسيطة. ناهيك عن أن الجلد يصبح جافًا مثل…. لا تهتم بهذا التشبيه.

نحن نعلم الآن ما يحدث عندما لا نشرب الماء ، لكن هل يمكن أن تحافظ السوائل الأخرى مثل المشروبات الغازية على ترطيبنا. للإجابة على هذا السؤال يجب أن ننظر إلى أذكى العقول البشرية. لا ، ليس سقراط أو أرسطو أو فرانكلين أو أينشتاين. للحصول على هذه الإجابة ، يجب أن نسافر إلى موناكو حيث قررت امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا شرب 2 لتر من الصودا يوميًا لمدة 16 عامًا. وغني عن القول ، أن الأمور لم تكن تسير على ما يرام بالنسبة لملكة الصودا البوب ​​الفقيرة. اعترفت بأنها لم تشرب كوبًا من الماء مطلقًا منذ سن 15 عامًا ، وبحلول 31 عامًا تم إدخالها إلى المستشفى بسبب استنفاد شديد للبوتاسيوم وإسهال لا يمكن السيطرة عليه وضربات قلب غير منتظمة (تقول المصادر إنها ستكون متسابقة في الموسم المقبل "البكالوريوس.") أجبر الأطباء على إجراء تغيير وبعد أسبوعين فقط من عدم تناول المشروبات الغازية والماء فقط ،

بالنسبة للكثيرين منا ، قد يكون استهلاك الكمية الكافية من الماء أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنا نحاول التخلص من العادات السيئة. بالمناسبة ، للعثور على الكمية المناسبة من الماء للاستهلاك ، هناك قاعدة عامة جيدة هي: وزنك (رطل) مقسومًا على 2 = عدد أوقيات الماء التي يجب استهلاكها يوميًا. يشبه شرب الماء الاستحمام في داخل جسمك. إذا كنت لا تزال تكافح ، فإليك خيارات أخرى لإبقائنا رطباً.



هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء ويمكن أن تساعد في زيادة كمية المياه التي نتناولها. يحتوي الخيار ، والخس ، والكوسا ، والفجل ، والكرفس ، والبروكلي ، والملفوف الأحمر ، والفلفل ، والقرنبيط على أكثر من 90٪ من محتوى الماء.

البطيخ والشمام والفراولة والطماطم والجريب فروت كلها ثمار تحتوي على 90٪ + محتوى مائي.

لكن في الواقع ... تخلص من العصائر والمشروبات الغازية ، واحصل على بعض الماء. المياه المعبأة في زجاجات ، ومياه الينابيع ، والمياه الفوارة ، ومياه الجبال ، وحتى مياه الصنبور القديمة الجيدة.

أعرف الكثير من الناس الذين يعتقدون أن بعض المياه أفضل من غيرها. أنا شخصياً لا أستطيع التمييز بين التناضح العكسي والمياه المشبعة بالليمون